تحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي والعيون من منخفض البحر الأحمر  

{title}
أخبار الأردن -

 

 

توجه موقع طقس العرب بنصائح عديدة إلى المواطنين، في ظل تأثر المملكة تدريجياً بمُنخفض البحر الأحمر و الذي يترافق مع تدفق لتيارات هوائية حارة نسبياً و مُغبرة و بعض الأجواء غير المستقرة.

وشدد "طقس العرب" على ضرورة  الانتباه أثناء القيادة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في مناطق البادية الشرقية و أجزاء من شمال ووسط المملكة نتيجة الموجات الغبارية.

كما ودعا إلى ضرورة الانتباه أيضا من مخاطر ارتفاع نسب الغبار في الأجواء و من أثر ذلك على مرضى الجهاز التنفسي و الربو و الجيوب والعيون.

وخلال الليل يتوقع أن يكون الطقس دافئاً نسبياً في مختلف المناطق، و يصبح أقل دِفئاً مع مرور الوقت ليلاً، لكنه يكون مغبر على فترات، كما وتظهر كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، و قد يتخللها تشكل بعض السحب الركامية في مناطق عشوائية من المملكة، ينتج عنها إحتمالية لهطول زخات محلية و رعدية من المطر بمشيئة الله.

كما وستكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة في مناطق البادية الشرقية و قد تتسبب في تشكل بعض الموجات الغبارية في تلك المناطق و التي من الممكن أن تمتد أحياناً إلى أجزاء من شمال ووسط المملكة، في حين تكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة في جنوب البلاد.

في ذات السياق،  دعا المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات المواطنين والمقيمين الى ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الأحوال الجوية السائدة خلال الأيام الثلاثة (السبت،الأحد، الاثنين)،  محذرا في الوقت نفسه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية في أغلب المناطق وانعدامها احيانا في مناطق البادية والمناطق الصحراوية.

وأشار الى أنه ينصح لمرضى الربو والحساسية توخي الحذر وارتداء الكمامة للوقاية من آثار الغبار.

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير